العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



كل النصائح التي ذكرناها في الفقرة الأولى كافية تمامًا للعناية بشعر طفلك في عمر السنتين، ولكن انتبهي لأن الزيوت وحدها لا تكفي، التغذية وشرب الماء عنصران رئيسيان في المعادلة، فاهتمي بتغذية طفلك من أجل نموه بشكل عام ونمو شعره بشكل خاص، الخضراوات والفواكه والماء ما يمنح البشرة والشعر النمو والحيوية التي تظل معها طوال العمر.

- بعد غسل الشعر يجب الحرص على ترطيبه أيضًا بالمرطب المناسب على ألا يحتوي على مواد كيميائية، وهذا للحفاظ على صحة الشعر والوقاية من الإصابة بالجفاف والتقصف والتساقط.

– قبل إتمام طفلك لعامه الثاني فمن الأفضل ألا تستخدمي لشعره أي من منتجات العناية بالشعر باستثناء شامبو الأطفال الذي ذكرناه مسبقا، أما بعد العام الثاني فيمكن استخدام بعض كريمات الشعر خفيفة التركيب والتي ترتكز على قواعد مائية و ستجدين مكتوب الماء في تركيب الكريم.

أحب الكتابة فهي طريقتي في التعبير عن كل ما أعرفه وأشعر به. صديقي هو الكتاب وحياتي هي أسرتي الصغيرة.

نخلط ملعقة كبيرة من أوراق مسحوق الروزماري الجاف مع ثلاثمئة ملليلترٍ من الماء.

يتم وضع عبوة من اللبن الرائب، ومئتي غرام من القهوة، وربع كوب من زيت الزيتون، وست ملاعق صغيرة من زيت اللوز في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على شعر الطفل، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، ثم تركه لمدة ستين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضل تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

تعتبر الأمهات أن العناية بشعر الطفل جزء لا يتجزأ من اهتمامها بصحته وتغذيته وكذلك أناقته، فما أجمل أن يكون شعر الطفل نظيفاً، صحياً، لامعاً، طويلاً ومرتباً، والشعر الصحي دليل على أن الطفل يعيش حياةً صحية بكل ما فيها من عادات غذائية ويومية، وبشكل عام، يبلغ معدل نمو شعر الأطفال الطبيعي شهرياً نصف سنتيمتر تقريباً، ولأنّ فرصة زيادة سرعة نمو شعر الطفل تعد صعبةً نوعاً ما؛ إلا أنّ هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى وصفاتٍ منزلية تُساعد على زيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه.

- يجب على الأطفال تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية الشعر.

قومي بغلي أوراق القليل في المياه، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الطبيعي.

تستطيعين صنع بلسم لشعر طفلك في المنزل باتباع هذه الخطوات:[١]

لا تجعلي رأس الطفل منخفضًا للأمام في أثناء غسله، فرغم تحفيز هذه الطريقة للدورة الدموية، فإنها تزيد من تشابك الشعر، خاصةً لو كان طويلًا.

قدمي لها نوعية الأغذية الصحية المليئة بالفيتامينات والعناصر التي يحتاجها جسم صغيرتكِ وشعرها.

‪‪حمل وولادة ما هي التشنجات الحرارية عند الطفل؟ انقر على الرابط وهل كيف يمكن التعامل معها؟

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page